مركز أمراض الدم الوراثية يستقبل مركز التدريب البيطري بالأحساء

الزيارات: 785
التعليقات: 0
مركز أمراض الدم الوراثية يستقبل مركز التدريب البيطري بالأحساء
http://www.afaq-n.com.sa/?p=139140
آفاق – رقيّة الفنّاخ
استضاف مركز أمراض الدم الوراثية اليوم الخميس 13/2/2020 م طلاب كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء ، ومركز التدريب البيطري ضمن برنامج طموح يقوم به المركز بعنوان (نحو جيل صحي وواعي) بإشراف سعادة مدير المركز الدكتور منير البقشي.
وذلك انطلاقا من أهمية نشر التوعية والتثقيف الصحي بأمراض الدم الوراثية ومضاعفاتها، وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها لكافة شرائح المجتمع وذلك لتعزيز مفهوم الوقاية خير من العلاج.
حيث أقام المركز برنامجًا احتوى على سلسلة من المحاضرات التوعوية عن امراض الدم الوراثية شملت مركبات الدم والتعريف بأمراض الدم الوراثية الأكثر انتشارًا في المملكة كما شملت عرض مقاطع فيديو تثقيفية وتوعوية. 
يذكر أن البرنامج احتوى على محاضرات أخرى كالتعريف ببرنامج الفحص الصحي ما قبل الزواج ، والفرق بين الزواج الآمن والغير آمن  ومحاضرة عن الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية على مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي و أهمية التبرع بالدم. ومن جانب آخر، تضمن البرنامج التوعية عن مرض كورونا الجديد وعلاماته وطرق الانتشار وكيفية الوقاية منه.   
ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة جهود مركز أمراض الدم الوراثية للرفع مستوى الوعي الصحي لدى طلاب الجامعات و المجتمع عن هذه الأمراض وسبل الوقاية منها لتقليل من عدد المصابين بها بإذن الله كما تهدف إلى تقوية أواصر العلاقة بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني .
تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.