تقنية الأحساء تنظم معرضًا للحرف اليدوية والتراثية

الزيارات: 952
التعليقات: 0
تقنية الأحساء تنظم معرضًا للحرف اليدوية والتراثية
http://www.afaq-n.com.sa/?p=138919

آفاق – رقيّة الفنّاخ

افتتح عميد الكلية التقنية بالأحساء سعد بن عبدالرحمن اليمني معرض الحرف اليدوية والتراثية ، وذلك ضمن فعاليات الشتاء التي تقيمها الكلية للعام السادس ، بحضور وكيل الكلية لشؤون المتدربين غازي العيد ووكيل الكلية للتدريب  خالد الدوغان ووكيل الكلية للجودة صالح الرزيحان ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات وعددًا من المدربين والمتدربين في الساحة الرئيسية بالكلية .

وتجول عميد الكلية على أركان الحرفيين المشاركين في المعرض ، واستمع شرحًا عن كل حرفة إبتداءً من الحائك ثم الخواص وصانع الفخار وصانع المداد إلى الخباز الشعبي ” الخبز الأحمر بالتمر” ، وكذلك تدريب عدد من المتدربين على الحرف اليدوية والتراثية ، وتعريف هذا الجيل بالموروث الشعبي التي عُرفت به الأحساء منذ القدم بتعدد الحرف اليدوية وتنوع الصناعات التقليدية ، ورفع ثقافة المحافظة على تلك الحرف ، والقيمة التراثية التي تحملها سجلات تاريخ الأحساء.

وفي ختام المعرض كرم عميد الكلية سعد اليمني المشاركين بشهادات شكر وتقدير لمساهمتهم في إنجاح المعرض وهم : الخواص حبيب الفرحان ، القفاص فاضل العويشي ، المداد صالح الحميد ، الفخار حسين الغراش  ـ الخباز داود بوحلق ومساعده علي بوحلق، ومشرف المجموعة حمد الزيد.

ويأتي هذا المعرض تفعيلاً لعضوية الكلية في لجنة الأحساء المبدعة عضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية ، حيث نالت الأحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية  ، وأيضاً مع تسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمةالتراث الإنساني العالمي باليونسكو ، واختيارها عاصمة للسياحة العربية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.