إنطلاق مهرجان الشرقیة للخیل العربية الأصيلة في نسخته الأكبر يوم الأربعاء
أخبار محلية
بالتعاون مع “كبدك”صحة حائل تقيم برنامج العياده الاستشاريه المتنقله “ترحال”
أخبار محلية
ليان الهمشى تحقق المركز الخامس فى التصفيات النهائية لإبداع 2020
أخبار محلية
أمير الجوف يشيد بموقف قاضٍ مع أيتام ,,, أعاد لهم أرضًا بملايين
أخبار محلية
أمير الحدود الشمالية يتفقد المدينة الرياضية في مدينة عرعر
أخبار محلية
شرطة الرياض تقبض على عصابة سرقة المحلات
أخبار محلية
كأس العرب :منتخبا مدغشقر وموريتانيا يحققان الفوز في الجولة الأولى
أخبار محلية
ريما بنت بندر” المملكة الشريك الأوثق لأمريكا فى المنطقة “
أخبار محلية
اتحاد الفروسية ينظم بطولة كأس وزارة الدفاع غداً
أخبار محلية
“هيئة الرياضة” تبدأ التحقيق بالحضور الجماهيري لمباراة الشباب والنصر ضمن الجولة الـ 18 من دوري المحترفين
أخبار محلية
“أمير مكة” يتسلم التقرير السنوي لأعمال الدفاع المدني
أخبار محلية
“الأرصاد”: رياح وأمطار وضباب على معظم المناطق غدًا
أخبار محلية

استعدادات مكثفة قبل انطلاق رالي حائل

الزيارات: 9798
التعليقات: 0
استعدادات مكثفة قبل انطلاق رالي حائل
http://www.afaq-n.com.sa/?p=137038

آفاق- حائل

بعد النجاح الكبير للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في تنظيم النسخة الأولى من رالي داكار في المملكة العربية السعودية، أنهى الاتحاد اللمسات الأخيرة لإقامة النسخة الـ15 من رالي حائل نيسان، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك خلال الفترة الممتدة بين الرابع حتى الثامن من فبراير.

وشكّل رالي حائل أول ظهور للمملكة في ساحة رياضة السيارات العالمية في عام 2006؛ وعليه يُعتبر من أقدم الأحداث المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» المقامة في المملكة حتى الآن. وفي هذا العام يُعتبر الرالي حدثًا مرشحًا للانضمام لجدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري»، ويشرف على إدارته اللبناني زياد جاموس، في حين سيحضر السيد مانويل فيدال مراقبًا من قِبل الـ»فيا».

ويشارك في رالي حائل نيسان 121 متسابقًا، منهم 51 متسابقًا في فئتَي الدراجات النارية من ذوات العجلتين وأربع عجلات «أكواد»، و70 سائقًا في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات.

وتُجرى أعمال الفحص الفني في الكلية التقنية بحائل في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قرب فندق ميلنيوم يوم الاثنين الثالث من شباط (فبراير)، بينما سيقام المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاقة الرالي في الساعة الواحدة ظهرًا يوم الثلاثاء، يليه حفل انطلاقة الرالي بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا في متنزه المغواة بمدينة حائل.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1400 كيلومتر، منها 1014 كيلومترًا خاضعة للتوقيت، مقسَّمة على أربع مراحل خاصة، تبدأ يوم الأربعاء، وتنتهي يوم السبت ما بين الرابع والثامن من شباط (فبراير). والمراحل هي: «بقعاء» بطول 227 كيلومترًا، و»الرديفة» وطولها 352 كيلومترًا، و»أم القلبان» وطولها 254 كيلومترًا، و»الغزالة» وطولها 181 كيلومترًا. ويشرف على تنظيم النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للرياضة، وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتحت رعاية كريمة من الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة، ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.