وزير الإسكان يتابع سير العمل في مشاريع الشرقية

الزيارات: 5634
التعليقات: 0
وزير الإسكان يتابع سير العمل في مشاريع الشرقية
http://www.afaq-n.com.sa/?p=134870

آفاق – الرياض:

تفقد  وزير الإسكان ماجد الحقيل عددًا من مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص في المنطقة الشرقية، حيث زار مشروعي إطلالة البحر، وسرايا الغروب في الخبر، وثلاثة مشاريع في الدمام هي البيرق، والفريدة، وواحة الدمام، كما التقى بعددٍ من المطورين العقاريين في المنطقة.

وتضم المنطقة الشرقية 22 مشروعَا بالشراكة مع القطاع الخاص، توفر 18,807 وحدة سكنية، إذ تحظى الدمام وحدها بـ9 مشاريع هي “البيرق، والفريدة، وواحة الدمام، والياسمين وريزدينس، والنخيل، ومد، وتلال الغروب، والواجهة، ونسيج تاون”، مقابل أربعة مشاريع في الخبر هي “سرايا الغروب، وإطلالة البحر، والشروق، والشبيلي”.

وبدأ وزير الإسكان جولته التفقدية لمشاريع الوزارة بالشراكة مع المطورين العقاريين لمشروع إطلالة البحر الذي يوفر 860 وحدة سكنية من نوع فيلا على مساحة إجمالية تتجاوز 358 ألف متر مربع، بأسعار تبدأ من 621 ألف ريال للفيلا، كما زار مشروع “سرايا الغروب” الذي يوفر 116 وحدة سكنية من نوع فيلا، على مساحة إجمالية تصل إلى 40 ألف متر مربع، بأسعار تبدأ من 790 ألف ريال.

وكان وزير الإسكان قد التقى اليوم بعدد من المطورين العقاريين في المنطقة الشرقية ، قبل أن يواصل جولته الميدانية في مدينة الدمام، التي بدأها في مشروع “البيرق” حيث شهد توقيع اتفاقية ثلاثية بين البناء المستدام والمطور العقاري والمكتب الهندسي، حيث يوفر مشروع البيرق 959 وحدة سكنية من نوع فيلا، على مساحة اجمالية للمشروع تقارب 520 ألف متر مربع.

كما زار الوزير مشروع إسكان الدمام “الفريدة”، الذي يوفر 1396 وحدة سكنية من نوع شقق على مساحة إجمالية تبلغ 107,107 متر مربع، وبأسعار تبدأ بـ249 ألف ريال، فيما يوفر مشروع واحة الدمام 2952 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس، على مساحة إجمالية تتجاوز 643 ألف متر مربع، وبأسعار تبدأ من 539 ألف ريال.

وشدّد الحقيل خلال لقائه بالمطورين العقاريين والمقاولين المنفذين لأعمال البنية التحتية على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لاستكمال كافة الأعمال، وضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة لتوفير خيارات سكنية متنوعة تلبّي تطلّعات المواطنين وتتناسب مع رغباتهم، منوّهاً إلى حرص الوزارة على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي تسهم في تمكين المواطنين من التملّك السكني وفقاً لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – مع مراعاة الرغبات المختلقة والتي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء أو الأراضي المجانية أو الحصول على القروض العقارية المدعومة لخياري البناء الذاتي وشراء الوحدات الجاهزة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.