زوار فعاليات موسم حائل يقبلون على الأكلات الشعبية للأسر المنتجة

الزيارات: 2972
التعليقات: 0
زوار فعاليات موسم حائل يقبلون على الأكلات الشعبية للأسر المنتجة
http://www.afaq-n.com.sa/?p=133370

آفاق – واس:

حظيت المأكولات الشعبية التي تقدمها الأسر المنتجة المشاركة في فعاليات موسم حائل 2019م بإقبال الزوار لما تشتهر به المائدة الحائلية من تنوع وقيمة غذائية خاصة أيام الشتاء.

وتقدم 50 أسرة مشاركة في الموسم عددًا من الأصناف التي تشتهر بها المنطقة، ومنها “التمن” وهو نوع من الأرز يطبخ مع اللحم والخضار خاصة القرع، بالإضافة إلى “الجريش والهريس والقرصان والمطازيز والمرقوق” المكون من الخضار واللحم ورقائق عجين الدقيق البر.

واحتلت الأكلة الشعبية “الكبيبا” قائمة الوجبات اليومية المطلوبة في الفعاليات التي يحرص الجميع على تذوقها.

ويفضل كثير منهم فطور “الحنيني” المكون من دقيق البر وأفخر أنواع التمور مع السمن البري والثريد والرغفان والمقشوش والعصيدة والقشدة.

ونوهت “أم طارق” بمشاركة الأسر المنتجه في موسم حائل والمهرجانات التي تقام في المنطقة وتساعد على تسويق منتجاتها، وأسهمت في إيجاد حراك اقتصادي كبير وحققت عوائد اقتصادية للأسر المنتجة.

وقالت “أم فهد” إن “الكبيبا” الحائلية إحدى أهم الأكلات الشعبية القديمة التي اشتهرت بها حائل ومارس عدد من النساء بحائل عملها كمهنة وبرعن فيها، وتتكون من ورق العنب والرز والطماطم والبصل وخلطة البهارات الحائلية.

فيما ذكرت “أم علي” إحدى المشاركات في موسم حائل أنها تعمل في إعداد وتجهيز اللأكلات الشعبية منذ 7 سنوات، مشيرة إلى أنها تعلمت الطبخ من والدتها واكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال.

من جانبه أكد مرزوق الشمري، أحد زوار موسم حائل، أهمية المحافظة على الموروث الشعبي وحمايته وغرس مفهوم الحفاظ على التراث، والعادات، والتقاليد لدى النشء، مشيرًا إلى أن الأكلات الشعبية في المملكة على درجة عالية من التميز والتفرد وأصبحت طابعًا غذائيًا للمجتمع.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.