الحقيل: مبادرة ” تجديد المساكن ” تعزّز استقرار الأسر في الأحياء مكتملة الخدمات

الزيارات: 4926
التعليقات: 0
الحقيل: مبادرة ” تجديد المساكن ” تعزّز استقرار الأسر في الأحياء مكتملة الخدمات
http://www.afaq-n.com.sa/?p=122465

آفاق – رقيّة الفنّاخ

   عَبّر وزير الإسكان ماجد الحقيل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بقوله : ” في ظل التمدد العمراني و النهضة التي تشهدها مدن المملكة ، حرصت بعض الأسر على الانتقال لأحياء أحدث من تلك التي نشأوا فيها ، لذا أطلقتنا مبادرة للحفاظ على الأحياء ذات الخدمات المكتملة وتعزيز الاستقرار فيها بتقديم دعم تجديد المساكن للراغبين بشراء العقار السكني الذي تجاوز بناؤه 15 عامًا “.

يُذكر أن المبادرة لاقت أصداء واسعة و ترحيبًا من المواطنين منذ الاعلان عنها، كما شهدت بوابة ” سكني ” الإلكترونية ( sakami.housing.sa) و فروع الصندوق العقاري إقبالًا وذلك للاستفاد من المبادرة و إنهاء الاجراءات المتعلقة بها.

و اعتبر عددًا من المستفيدين أن المبادرة لها أثر و دور اجتماعي فاعل من خلال تعزيز مفهوم الاستقرار و الترابط في الأحياء الأقدم التي تشهد تكاملًا في الخدمات.

الجدير بالذكر أن الشريحة المستهدفة من دعم تحديد المساكن هم مستفيدو وزارة الإسكان و الصندوق العقاري، بالإضافة إلى أن المبلغ الذي يصل إلى 100 ألف ريال يتم صرفه من الدعم المستحق من أرباح القرض العقاري المدعوم لمن تنطبق عليهم الشروط.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.