تعليم الأحساء يستقبل الوفود المشاركة في فعاليات المسرح المدرسي
أخبار محلية
«مبارك الدوسري» رئيساً للجنة الكشفية العربية الفرعية للإعلام والإتصال
أخبار محلية
” 8 ” إصابات على طريق أم الدوم بسبب حادث تصادم مروري شمالي الطائف
أخبار محلية
هيئة الصحفيين بالأحساء تكرّم الزميلين “العويس” و”الغزال”
أخبار محلية
كشافة بيشة: «البيرق» لنا في منافسات التميز
أخبار محلية
حرس الحدود ينقذ أربعة أشخاص تعطل قاربهم في عرض البحر بالمدينة
أخبار محلية
كشافة تعليم مكة تجهز المركز الكشفي لاستقبال فرسان التميز
أخبار محلية
القبض على تشكيل عصابي يمتهن تزييف العملات النقدية بجدة
أخبار محلية
“البيئة” تتوقع استمرار نشاط الجراد الصحراوي بسبب الظروف البيئية
أخبار محلية
أمطار على محافظة جدة
أخبار محلية
أمير الجوف يفتتح مختبر صحة البيئة والمركز الحضاري بمحافظة القريات
أخبار محلية
إطلاق 6 مخططات جديدة في 4 مناطق لخدمة مستفيدي “سكني”
أخبار محلية

“الشيخ” بعد حصوله على جائز HIPA لـ “آفاق”: واحة الأحساء سبب نجاحي

الزيارات: 11065
التعليقات: 0
“الشيخ” بعد حصوله على جائز HIPA لـ “آفاق”:  واحة الأحساء سبب نجاحي
http://www.afaq-n.com.sa/?p=118512

آفاق-خالد الوسمي

حصل المصور الفوتوغرافي عبدالله بن حسين الشيخ،  على جائزة في مسابقة “سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي” HIPA الدولية “عن  عمله “محور أبواب”.

ونال العمل الفوتوغرافي على نسبة اعجاب،  وتفاعل الجمهور عبر موقع المسابقة الرسمي؛ وكذلك حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للمسابقة.

صحيفة” آفاق ” التقت بالمصور الفوتوغرافي عبدالله بن حسين الشيخ، وكان لنا هذا اللقاء:

في البداية، حدثنا عن سبب تركيزك على الأحساء في أعمالك ؟

تعتبر الأحساء ملهمة ولها فضل كبير علي لكونها واحة طبيعية تحتوي على عنصر النخيل وعنصر الماء (العيون) ولاحتوائها على كثير من المواقع التراثية والتاريخية المهمة.

– من كان له الفضل في سطوع اسمك؟

ما من إنجاز أو طموح يحققه المرء إلا وتوفيقات الله تعالى، الداعم الرئيس له وللوالدين ودعائهم نصيبًا وافرًا فيه كما لا يفوتني دور أصحاب الأفكار النيرة من رجال هذا الوطن الغالي فهم شركائي فيما وصلت إليه وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود

-هل تدرب أحد على يدك؟

ليس بمعنى تدريب؛ إنما بين فترة وأخرى التقي مع بعض زملائي المصورين في جولات عديدة على بعض المواقع ونمارس هواية التصوير ونتبادل الأفكار النظرية ونطبقها عمليآ أثناء الجولة

-ماهي أبرز العوائق التي تواجه المصور؟

كان لدي عائق وحيد وهو عدم وجود تصاريح رسمية لممارسة التصوير الجوي ولكن بحمدالله مؤخراً أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني خدمتها الإلكترونية لتصريح الطائرات المُسيرة بدون طيار (الدرونز) وتم حصولي على التصريح

-نصيحة تقدمها لمحبي التصوير الفوتغرافي؟

نصيحتي لكل زملائي المصورين لا تساهموا في التقليل من قيمتكم ومن أهمية صوركم واعمالكم الفنية وطالبوا بحقوقكم ممن يتعدى على ابداعاتكم فأنتم مبدعين وصوركم واعمالكم تؤدي رسالة وانتم من يوثق الحياة ومسيرة البشرية.

الجدير بالذكر أن “الشيخ” قد حصل مؤخراً على جوائز عديدة في هذا المجال؛ ومنها فوزه بجائزة مسابقة ألوان السعودية عام 2013م، وكذلك حظي بتكريم خاص من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود عام 2018م تقديراً للجهود التي يبذلها في إبراز زوايا الوطن من مواقع سياحية وطبيعية وتراثية إضافة إلى تحوله لتسليط الضوء على عنصر الحداثة والبنى التحتية، ويؤكد هذا الإنجاز قدرة المصورين السعوديين بمواهبهم وعطاءاتهم على تقديم المحتوى الفني للعالمية.
ولمزيد من التعرف على المصور عبدالله الشيخ:

 عبدالله بن حسين الشيخ، هو موظف بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، وبدأ التصوير الفوتوغرافي معه كهواية، ومن أبرز أعماله  فلم “الأحساء الثقافة المتجددة”، تم عرضه على لجنة اليونسكو للمساهمة في دعم ملف انضمام الأحساء للمدن المبدعة، فلم نبع النخيل “عين ام سبعة”، تم تسليط الضوء فيه على طبيعة الأحساء وعيونها.

كما ساهمت اعماله المصورة في إبراز المواقع السياحية والتراثية بالأحساء، وتسليط الضوء على المشاريع الحديثة وتطور البنية التحتية فيها من خلال التصوير الفوتوغرافي.

ومن أهم إنجازاته الفوز بمسابقة ألوان عام 2013 ، وتكريم خاص من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في ملتقى الوان عام 2018 فضلاً عن  المساهمة في وضع الأحساء على غلاف اهم المجلات العالمية “ناشيونال جيوغرافيك”، بالإضافة إلى  الفوز بجائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية عام 2019 بمحور أبواب.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.