“الإرشاد الطلابي” علمني

الزيارات: 3469
تعليقات 4
http://www.afaq-n.com.sa/?p=117643

عندما تعمل في الإرشاد الطلابي فإنت تتعامل مع فئات لاتقبل أن تطبق الأنظمة المدرسية وهي مقتنعه فلا بد لك من توثيق العلاقة بينك وبينها.

في غرفة الإرشاد تحس الطالبة بالأمان أكثر من التحدث معها في الممرات أو حتى غرفة الصف فهي تشعر بجو من الراحة وهذا مالاحظته من بدء دخول الطالبة والابتسامه على محياها مثايل ذلك إقدم لها كل مابستطاعتي لتدوم تلك الابتسامة وذلك بسعه صدري معها.

فعندما أرى وجه ابنتي تبدل ابتسامتها بعد عبوسها وتفوقها بعد اهمالها هو دليل قوي على اباثر القوي الذي تقدمه المرشدة والبصمة الواضحة في سلوك طالبات المدرسة على اختلاف اعمارهمن

ولا شك أن عمل الارشاد هو صمام الامن والامان لطالبات في كل مدرسة ولاانسى فضل الوالدين فلهم الاثر الكبير في ذلك.

فالتواصل مع الأسرة لعرض المشكلة وايجاد الحلول لها له اقوى الاثر على الطالبة وقد صدق رسول الله صل الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) فلنكون يدا بيدا لنجعل ابنتنا انسانه ناصجة قادرة على الثبات أمام الصعوبات التى تواجهها ولتجعل الحجرة سلما تصعد به الى قمة الجبل فما نزرعه اليوم نجن ثمارة غدا .

فلنحسن الغرس ونسقيه بالحب والامان والحوار حتى تكون ثمرة طيبة لوطننا الغالي فكل منا يطمح أن يكون مستقبل ابناءه أفضل من مستقبله فهم زينة الحياة الدنيا فلنراعي الله في الامانة التى رزقنا الله اياها ودمتم سالمين.

المرشدة الطلابية

صباح البريه

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالرحمن البريه

    كلام سليم وجميل ١٠٠٪؜

  2. ٣
    زائر

    أطروحة رائعة وقيمة ومضمونها ناجع

  3. ٢
    زائر

    ماشاء الله
    خير الكلام ماقل ودل

  4. ١
    ماشاء الله خير الكلام ماقل ودل

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.