محافظ حفر الباطن يدشن مشاريع تطويرية بالصحة

الزيارات: 3566
التعليقات: 0
محافظ حفر الباطن يدشن مشاريع تطويرية بالصحة
http://www.afaq-n.com.sa/?p=111260

آفاق – رقيّة الفنّاخ

دشن سمو محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود بمقر المديرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 صفر 1441 مشاريع تطويرية لعدد من المشروعات الصحية في المحافظة.

و قد اشتملت المشاريع التطويرية تطوير بيئة العمل في مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الملك خالد العام الذي أنشئ عام 1405 متمثلًا في زيادة عدد مكاتب الإستقبال الخاص بالمرضى عدد ” 6 ” مكاتب، بالإضافة إلى زيادة انتظار الصالات إلى 4 صالات ، وتوفير 207 مقعد انتظار للمراجعين و المرضى ، هذا غير تزويد المبنى ببوابتين لانسيابية الدخول و الخروج للعيادات.

كما شمل التطوير إلى زيادة عدد العيادات الخارجية إلى 38 عيادة ، و تأمين 4 كراسي لسحب العينات في مختبر النساء و الرجال، و تزويد الصيدلية في العيادات الخارجية بعدد 4 كاونترات لإستقبال المرضى و ذلك لتسهيل عملية الصرف و تقليل الإنتظار .

يُذكر أنه روعي في التطوير توفير خدمات لذوي الإعاقة جهزت خلالها 4 منحدرات خاصة بهم لمدخل مبنى العيادات لمساعدتهم على الحركة و التنقل بسهولة.

كما تضمنت المشاريع مشروع تطوير بيئة العمل في مديرية الشؤون الصحية ، لتوفير بيئة عمل آمنة ومحفزة ومتوافقة مع متطلبات الجودة  ، بما يحقق المردود الايجابي على إنتاحية العمل بشكل أمثل،  لتقديم أداء أفضل ، وإحداث نقلة نوعية في جودة وسرعة الخدمة المقدمة للمراجعين والمستفيدين.

ولما للتدريب من أهمية لمنسوبي صحة حفر الباطن في الادارات والمستشفيات والمراكز الصحية،  وذلك للوصول لأعلى جودة ممكنة في الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين فقد قامت الشؤون الصحية بتطوير قاعة التدريب في المديرية والتي تتكون من طابقين وتتألف من مسرح يتسع لـ 120 مقعداُ مجهز بأحدث نظم الإضاءة والصوت إضافة الى اقسام للتدريب وورش العمل ومكاتب إدارية .

من جهة اخرى دشن سمو الأمير منصور بن محمد، حملة التوعية لسرطان الثدى لشهر أكتوبر لعام 2019 م تحت شعار  “لا تنتظري الأعراض افحصي الآن ” والتي تعتبر من أكبر الحملات التوعوية على مستوى المملكة ، وتستهدف النساء لعمر 40 فما فوق للتشخيص المُبكر للوقاية من سرطان الثدي وتشتمل الحملة على معارض وأركان توعوية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات إضافة إلى المراكز التجارية وتم تجهيز العديد من المواقع للكشف المبكر عن سرطان الثدي وياتي هذا الإجراء في سياق سعى صحة حفرالباطن إلى رفع مستويات الوعي لدى النساء بضرورة إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي ورفع معدل الوقاية ،حيث بلغ عدد المستفيدات من حملة سرطان الثدي للعام الماضي 2018 م لشهر أكتوبر 26747 الف مستفيده.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.