“رواد المجمعة” يتغزلون في حب السعودية في أمسية شعرية
أخبار رياضية
منتج يقوي المناعة ضد الفيروسات ويرمِّم ما تهدَّم في الجسم
أخبار رياضية
المنصور : السعودية الأعلى عالمياً في هشاشة العظام ولدينا العلاج الأمثل
أخبار رياضية
“الداخلية”: عقوبة وغرامة عند عدم استخدام الكمامات والالتزام بالتباعد
أخبار رياضية
مكة .. إزالة مبانٍ شعبية وآيلة للسقوط في حي السلامة
أخبار رياضية
جامعة الملك فهد تحقق المركز الرابع عالمياً في براءات الاختراع
أخبار رياضية
المملكة تدين بشدة التفجير الذي استهدف مسجداً في كابول
أخبار رياضية
«التجارة»: ضبط 22 مليون كمام مخزّن خلال الفترة الماضية
أخبار رياضية
1129 جولة نفذتها صحة حفر الباطن خلال 4 أشهر
أخبار رياضية
الأسواق والمولات التجارية بحائل تشهد إقبالاً من المتسوقين
أخبار رياضية
تعيين 53 امرأة بمرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة
أخبار رياضية
بناء اول منشاة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بمخطط الخير في الشمال
أخبار رياضية

“جامعة الجوف” تحتفل باليوم الوطني الـ89

الزيارات: 365
التعليقات: 0
“جامعة الجوف” تحتفل باليوم الوطني الـ89
http://www.afaq-n.com.sa/?p=108854

آفاق-الجوف:

احتفلت جامعة الجوف باليوم الوطني التاسع والثمانين، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب تحت شعار (همة حتى القمة) برعاية مديرالجامعة إسماعيل البشري وحضور مدير الجامعة بالإنابة بدر الزارع ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب.

وأوضح الزارع، أن الاحتفال باليوم الوطني يمثل حجر الزاوية لكل مواطن منذ توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز  تحت راية التوحيد وأكمل أبناؤه البررة من بعده هذا النهج الرشيد، وأضاف: في كل عام نحتفل فيه تتجلى لنا قوة هذه البلاد المباركة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى أنه رغم الأحداث الإقليمية والدولية المحيطة بنا إلا إن المملكة تخطو خطوات ثابتة نحو هدفها برؤية واضحة وعمل دؤوب يشهد بذلك القاصي والداني .

ووجه حديثه للطلبة قائلاً: إن ما تحقق لهذا الوطن من مكتسبات اقتصادية وسياسية ومكانة مرموقة بين دول العالم، يتطلب تحمل المسؤولية في مواصلة المسيرة والمحافظة على هذه المنجزات، داعياً الطلبة إلى ترجمة ذكرى اليوم الوطني إلى سواعد تبنى وأياد تدافع عن الوطن، لافتاً إلى مكانة المملكة الدينية والسياسية والاقتصادية ورؤيتها التي عملت على دعم هذه الجوانب وترسيخها في رؤية شاملة ستؤتي أهدافها.

وقال الزارع إن الجامعة تعيش الرعاية والعناية في أبهى صورها ويتجلى ذلك في مناهجها ومرافقها وأعضائها، وأننا نفاخر بها ونطمح بمزيد من الرفعة والتقدم وتجويد العمل، مؤكداً أن الاهتمام بالجامعات ومراكز العلم والتعلم دأب قادتنا منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين، داعياً منسوبي الجامعة للعمل يداً بيدٍ، حتى تحقيق ما تصبوا إليه القيادة الرشيدة والوطن.

وأعرب عن شكره لأمير المنطقة ونائبه ولوزير التعليم على دعمهم للجامعة وتوجيهاتهم المستمرة لخدمة أبناء وبنات المنطقة،سائلاً الله أن يحفظ لهذا الوطن قادته، وأن يديم على وطننا أمنه، وأمانه، واستقراره، وأن يحفظ جنودنا البواسل المرابطين على ثغور الوطن وينصرهم إنّه ولي ذلك والقادر عليه.

وفي كلمته أثناء الحفل قال عميد شؤون الطلاب، الدكتور هزاع الفويهي إن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني تمثل ذكرى خالدة في نفوس المواطنين وتجعلنا نستعيد سنوات الكفاح الطويل والبذل التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه- لجمع شتات هذه البلاد وتوحيدها وبما سار عليه من بعده أبناؤه البررة الذين نذروا أنفسهم لخدمة هذه البلاد ومواصلة مسيرة البناء والنماء لهذا الوطن المعطاء حتى أصبحت اليوم المملكة تحتل مكانة مميزة بين دول العالم.

وفي الختام تفاعل الحضور مع أوبريت (حروف النور) كلمات الدكتورة صفية العتيبي احتفالاً بهذه المناسبة الغالية، كما شهد الحفل عرضاً مرئياً عن تأسيس المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، والذى احتوى على صور تحكي تاريخ الدولة السعودية، وصوراً لملوكها الراحلين ونبذة تاريخية عن الدور التاريخي الذي قام به كل منهم في مجال التعليم، وتخلل الحفل أيضاً عرضاً مرئياً عن الفعاليات التي قدمتها عمادة شؤون الطلاب بمناسبة اليوم الوطني.

كما تم تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقات التي نفذتها عمادة شؤون الطلاب خلال الأسبوع الماضي .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.